الطريقه الصحيحه لتسريع متصفح الويب الخاص بك



تحتوي مواقع اليوم على مقاطع فيديو وصوت وعناصر تفاعلية وأكوام من الصور. بمرور الوقت ، تحت وطأة كل هذا المحتوى ، يمكن أن يتباطأ متصفحك. لكن لا يجب أن يكون الأمر هكذا. مع القليل من الصيانة والترتيب في الوقت المناسب ، يمكنك ضمان بقاء التصفح أسرع لفترة أطول. تنطبق هذه النصيحة على جميع متصفحات سطح المكتب الرئيسية.

إزالة الامتدادات غير المستخدمة

مثلما يؤدي وجود الكثير من التطبيقات غير الضرورية إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكن للكثير من المكونات الإضافية والإضافات أن تفعل الشيء نفسه مع متصفحك. إنهم يستهلكون موارد النظام ويمكن أن يتسببوا في حدوث أخطاء وتعطل.

في Google Chrome ، يوجد خيار الإضافات ضمن عنوان المزيد من الأدوات في قائمة التطبيق الرئيسية. في Firefox ، اختر الوظائف الإضافية من قائمة التطبيق الرئيسية. في Opera ، حدد Extensions من قائمة التطبيقات الرئيسية. تعتبر الإضافات أقل شيوعًا في المتصفحات الافتراضية من Apple و Microsoft ولكن في Safari ، افتح التفضيلات من قائمة Safari وانقر فوق Extensions. في Edge ، انقر فوق Extensions من قائمة التطبيقات الرئيسية لمعرفة ما تم تثبيته

امسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط

أثناء زيارتك للويب ، يحتفظ متصفحك بعدد معين من الملفات على القرص ، والمعروفة باسم ذاكرة التخزين المؤقت ، لتسريع تجربة التصفح لديك. في المرة التالية التي تزور فيها أحد المواقع ، تكون الملفات المخزنة مؤقتًا موجودة بالفعل ، لذلك يحتاج متصفحك فقط إلى تنزيل وحدات البت الجديدة من الويب. هذا يعني وقتًا أقل في الانتظار ، وبشكل عام ، سيؤدي ذلك إلى زيادة سرعة التصفح بدلاً من إبطائه.

في Google Chrome ، توجه إلى الإعدادات ، ثم اختر إظهار الإعدادات المتقدمة ، ثم مسح بيانات التصفح. في Firefox ، يمكنك العثور على الإعداد ضمن الخيارات ، ثم خيارات متقدمة والشبكة. بالنسبة إلى Opera ، اختر الإعدادات ثم الخصوصية والأمان ، وانقر فوق مسح بيانات التصفح. في Microsoft Edge ، افتح الإعدادات ، ثم انقر فوق الزر اختيار ما تريد مسحه ضمن مسح بيانات التصفح. العملية أكثر انخراطًا في Safari: تحتاج إلى فتح التفضيلات من قائمة Safari ، ثم النقر فوق خيارات متقدمة وتحديد المربع الذي يحمل علامة إظهار قائمة التطوير في شريط القائمة. أخيرًا ، افتح قائمة التطوير واختر Empty Caches.

قم بإلغاء تثبيت المتصفح وإعادة تثبيته

يعد إلغاء تثبيت المتصفح وإعادة تثبيته هو أفضل طريقة لإيقاف تباطؤ المتصفح. بمجرد التخلص من الإصدار القديم من متصفحك المفضل ، يمكنك بعد ذلك الحصول على آخر تحديث له من الويب. بالإضافة إلى مسح أي ذاكرة تخزين بيانات تالفة وإضافات غير ضرورية ، سيضمن هذا أيضًا أنك تقوم بتشغيل أحدث إصدار من البرنامج ، وهو عامل مهم آخر في الحفاظ على تشغيل المتصفح بسلاسة. يعد البقاء على اطلاع أمر حيوي للغاية في إصلاح الأخطاء ومنع التهديدات الأمنية التي عادة ما تقوم المتصفحات الحديثة بتنزيل التحديثات تلقائيًا. ولكن لتغطية جميع القواعد الخاصة بك ، يجدر تشغيل التحديث العرضي يدويًا.

إدارة علامات التبويب الخاصة بك

إن التخلص من الفوضى وراء الكواليس ليس هو الطريقة الوحيدة لتسريع تجربة الويب الخاصة بك. ستساعدك أيضًا إدارة علامات التبويب المفتوحة بكفاءة أكبر على التصفح بشكل أسرع. كلما زاد عدد علامات التبويب المفتوحة ، كلما كان المتصفح يعمل بشكل أبطأ.

عزيزى الزائر فضلاً التواصل معنا وترك تعليق عند وجود رابط معطلاً او غير موجود وإذا واجهتك أى مشكلة لا تتردد فى التواصل معنا عبر البريد او صفحة اتصل بنا ( مدوة بيت البرامج تتمنى لك السعاده )

Leave a Reply

Subscribe to Posts | Subscribe to Comments

Welcome to My Blog

Popular Post

Blogger templates

- Copyright © مزاجنجى كوم -Robotic Notes- Powered by Blogger - Designed by Johanes Djogan -